آمال كبيرة

لاوقت بعد اليوم لكتابة يومياتي يوماً بيوم (O) فأنا بصدد تغيير مسيرتي المهنية من مدير تقنية معلومات (IT Manager) إلى مستشار تقنية معلومات (IT Consultant) لأحدى الشركات النفطية في ليبيا (H) بالإضافة لشركة أخرى هي كذلك تعمل في مجال الطاقة النفطية، ولأن هذا الوضع الجديد بدون قيود وقت دوام عمل محدد بل يتم حسابه بالساعة، فهو ميزة أحتاجها جداً.

وجدت أنها فرصتي الذهبية لإنشاء مشروع خاص بمساعدة زملاء وأصدقاء مقربون جداً نطبق فيه كل مالدينا من خبرة في الإدارة والتقنية لخدمة شركات نشطة وكبيرة.

تصميم لشبكة حاسوبية

تصميم لشبكة حاسوبية

المجال النفطي يحتاج بشدة إلى تطبيقات تقنية المعلومات، وفي آخر وظيفة شغلتها إستفادت الشركة مني بشدة في صنع قرارات حاسمة حيث أن أي خطأ ينتج عنها يكلف الشركة ملايين الدينارات الليبية ناهيك عن ضياع وقت ثمين جداً لايمكن إسترجاعه.

أقوم حالياً بإنشاء ملف عمل فيه نتائج لمشاريع قمنا بها كفريق تقني، وقد راسلت عدة جهات رغبة مني ببدء علاقة عمل مستقبلية ولدي أكثر من رد ووعد ببدء مشروع عمل في القريب إن شاء الله.

صار حاسوبي المحمول رفيقي الجديد، فأثناء تدويني القصير هذا، أقوم بتصميم لشبكة حاسوبية لزبون متوقع أن أبدأ العمل معه كمستشار على مشروع كبير معه بمساعدة صديق محترف تقنية معلومات مثلي!

لست ممن يخاف، فإيماني بالله قوي جداً، لكن خوفي نابع من القلق، فأنا مسؤول تجاه عائلة وأتمنى أن تعيش عائلتي دوماً دون قلق على المستقبل، هموم العمل كلها أرميها خارجاً حالما أعود للبيت، ووجدت الأمر مريحاً جداً وأتمنى أن يستمر الأمر على ماهو عليه.

لدي خطة أود تطبيقها في الأيام القادمة بعون الله، فحين يأتِ الوقت المناسب وأتحصل على دخل شهري ثابت سأبدأ في مرحلة الدراسة ونيل شهادات في مجال عملي لتقوية سيرتي المهنية ولتعزيز خبراتي الشخصية الحالية بشهادات معتمدة عالمية.

لا أخفيكم سراً أن هذه الفترة بكل مافيها من أمل وإنشراح وراحة، ففي بضع دقائق في اليوم أشعر بوخزة قصيرة يضيق لها صدري، وسببها هو ذاك الخوف من المجهول، الخوف من التغيير، فقد إتبعت نهجاً معيناً طيلة حياتي واليوم حان وقت تغييره.

أثناء شعوري بتلك الدقيقة من الضيق، أتذكر مباشرة أن هناك من يرعاني، فيرحل عني كل ضيق وقلق.

قال ماركوس أوريليوس قبل 1850 عام: “حياتنا هي ماتصنعه أفكارنا”، وسأحاول جعل هذه المقولة نصب عيناي.

Advertisements

9 أفكار على ”آمال كبيرة

  1. السلام عليكم ورحمة الله أما بعد:
    أخي الكريم ألف مبروك علي الترقية أنا بجد فرحت لك ومن دواعي سروري أن أكون أول من يهنئك (Y) .
    أنا منذ فتره بسيطة كنت أتتبعك علي التويتر وأتتبع مواضيعك بمدونتك ممكن بسبب الفضول أو لأنني أحببت تدويناتك الرائعة وأنا لطالما أحببت أن أكون مهندس بتقنية المعلومات لأنني ملم كثيرا بأي شئ يخص الإلكترونات وخصوصا في مجال الكمبيوتر.
    أنا عبارة عن شاب ليبي في منتصف عمره ولدي أحلام كثيره أريد أن احققها لكن أحلامي هذه تتوقف علي دراستي فأنا مازلت أدرس في احد المعاهد وإنشاء الله قريبا سوف أتخصص في مجال الإتصالات!! لست أدري هل هو هذا المجال الذي يحقق أحلامي واني لفخور جدا أني وجدت Role Model مثلك، علي كل حال اتمني لك التوفيق والنجاح الباهر في مسيرتك ولا تقلق ياأخي فإن الله معك أين ماذهبت فتوكل عليه وبإذن الله سوف يفتح لك أبواب النجاح.
    والسلام عليكم تحياتي.

    إعجاب

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أهنئك يا أخي الكريم على هذه القرارات المصيرية,,, وربي ايوفقك ,,, وإن شاء الله يكون المستقبل أفضل بإذن الله

    ولا تخف من المستقبل فقط توكل على الله.

    في أمان الله

    إعجاب

  3. “”لكن خوفي نابع من القلق، فأنا مسؤول تجاه عائلة وأتمنى أن تعيش عائلتي دوماً دون قلق على المستقبل، “”

    “” الخوف من المجهول، الخوف من التغيير،””

    عزيزي لاتخف ولا تقلق من المجهول أو المستقبل …… الحياة السعيدة والناجحة احيانا تحتاج الي قرارات شجاعة وينتج عنها تغير …..وعادةا ما يكون هذا التغير الي الافضل والاحسن…… الذي يميز الشخص الناجح عن غيره … المغامرة في هذه الحياة والقرارات الشجاعة ولاتنسي ان التطوير من الذات والتوسع في المدارك والعلم هو مفتاح النجاح…

    دمت مخلص الي عائلتك

    إعجاب

  4. ررررررررررررررائع جداااااااااااا وألف ألف مبررررررروك وعقبالنا يارب
    ربي يوفقك ويحقق أحلامك وترفع اسم دينك وبلادك فوق فو ق

    وربي يحققلى اهدافى حتى أنا
    والسلام مدونه ررررائعه جداا

    إعجاب

  5. السلام عليكم
    انا اول مرة اتصفح المدونة, ووجدتها بصدفة في اثناء بحثي في احد محركات البحث ,وذهلت بها حقا ,
    فصياغت الجمل تشدك اليها شدا, حت انك لا تسطيع ان تحرك عيناك برهتاً من الزمن, وتقبل من تحياتي وشكري الى عملك الدؤب وربي يبارك لك في الترقية الجديدة IT Consultant اسأل الله ان يوفقك لما يحبه ويرضاه .
    تقبل مروري

    إعجاب

  6. ((لست ممن يخاف، فإيماني بالله قوي جداً، لكن خوفي نابع من القلق، فأنا مسؤول تجاه عائلة وأتمنى أن تعيش عائلتي دوماً دون قلق على المستقبل، هموم العمل كلها أرميها خارجاً حالما أعود للبيت، ووجدت الأمر مريحاً جداً وأتمنى أن يستمر الأمر على ماهو عليه.))

    ما شاء الله كلام جميل توقفت عنده كثيراً ..

    أتمنى لك التوفيق في عملك و مشروعك

    تحياتي

    إعجاب

  7. أعجبني تفكيرك وقدرتك علي تغير نمط حياتك العمليه ؛ومقدرتك علي التغير وضعك المهني للأحسن والتاقم معه،وسأحاول أن تكون قدوتي فمن خلال تطوير نفسي والبحث عن الافضل واللاتحاق به وكل رمضان وأنت بصحه وخير وتألق دأئم إنشالله وسنكون علي أتصأل أذا أمكن ّذلك هاتفي 0927781279

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s